العوائق التي تواجه معلمي اللغة الإنجليزية وتلاميذ المدارس الابتدائية الليبيين في تعليم/تعلم القراءة (أي اكتساب مهارة القراءة والكتابة) باللغة الإنجليزية
عدد 5 (2020): مجلة الرفاق للمعرفة العدد الخامس
علوم انسانية
10 يوليو 2025
1 يونيو 2020
التنزيلات
الملخص
تفحص هذه الدراسة المشاكل التي تواجه معلمي اللغة الإنجليزية الليبيين في تدريس المادة و العوائق التي تواجه تلاميذهم في تعلم المادة. شارك في الدراسة 108 معلم يدرسون اللغة الإنجليزية بمدارس صبراتة الابتدائية من خلال المشاركة في ملئ استبانة تركز على المشاكل التي تواجه المدرسين و طلابهم في تدريس وتعلم اللغة الإنجليزية ، اظهرت النتائج وجود العديد من المشاكل التي تواجه المدرسين وتلاميذهم في تعليم وتعلم مادة اللغة انجليزية. ولهذا اقترح الباحثان بعض النصائح التربوية للمدرسين وللسلطات التربوية لأخذها بعين الاعتبار.
"العوائق التي تواجه معلمي اللغة الإنجليزية وتلاميذ المدارس الابتدائية الليبيين في تعليم تعلم القراءة (أي اكتساب مهارة القراءة والكتابة) باللغة الإنجليزية". 2020. مجلة الرفاق للمعرفة, عدد 5 (يونيو): 1-24. https://doi.org/10.64489/gqv0yj50.
كيفية الاقتباس
"العوائق التي تواجه معلمي اللغة الإنجليزية وتلاميذ المدارس الابتدائية الليبيين في تعليم تعلم القراءة (أي اكتساب مهارة القراءة والكتابة) باللغة الإنجليزية". 2020. مجلة الرفاق للمعرفة, عدد 5 (يونيو): 1-24. https://doi.org/10.64489/gqv0yj50.