دراسة ظاهرة الضوضاء في نظام الفرامل

المؤلفون

9 يوليو 2025
1 ديسمبر 2020

التنزيلات

المستخلص

تعتبر الضوضاء والاهتزازات الناتجة عن نظام الكبح في سيارات الركاب من المشكلات الفنية والاقتصادية المهمة في صناعة السيارات في السنوات الأخيرة، تم العثور على طريقة العناصر المحدودة (FE) كأداة مفيدة في التنبؤ بحدوث الضوضاء في نظام فرامل معين أثناء مرحلة التصميم. تقدم هذه الورقة نموذج FE أكثر دقة لزاوية فرامل القرص التي تحتوي على محور العجلة ومفصل التوجيه النموذج هو امتداد لنماذج فرامل قرصية FE السابقة. تم استخدام تحليل تجريبي على نمذجة لنظام الفرامل القرصية في البداية للتحقق من صحة نموذج FE.

ثم تم التنبؤ بالترددات غير المستقرة من خلال تطبيق تحليل القيمة الذاتية المعقد على نموذج FE . وأخيرًا، تم إجراء عدد من التعديلات الهيكلية ومحاكاتها لتقييم صرير الفرامل في مرحلة التصميم.

الهدف العام : الهدف العام من هذا البحث هو دراسة ظاهرة الضوضاء في نظام الفرامل وطريقة مطورة لتقليل هذه الضوضاء من خلال التجارب والمحاكاة.  توفر دراسة وتحليل ظاهرة صرير الفرامل طريقة لمساعدة المصممين والصناعات على فهم تأثير الاهتزاز على دوار الفرامل القرصية .

كيفية الاقتباس

"دراسة ظاهرة الضوضاء في نظام الفرامل". 2020. مجلة الرفاق للمعرفة, عدد 6 (ديسمبر): 1-29. https://doi.org/10.64489/gvw2af85.