الأزمات ودورها في خلق فرص تسويقية
التنزيلات
الملخص :
تناولت الدراسة دور الأزمات في خلق فرص تسويقية كدارسة وصفية (نظرية) في البيئة الليبية وحاولت الباحثة من هذه الدراسة الإجابة على التساؤلات الآتية :
- ماهية الأزمات واسباب تكونها واستراتيجيات التعامل معها ؟
- ماهية الفرص التسويقية وكيفية تكونها ؟
كما حاولت الدراسة تحقيق الأهداف التالية :
تقديم إطار مفاهيمي للأزمات وأسبابها ومراحل تكونها كذلك التعرف على مفهوم الفرص التسويقية وكيفية تكونها والعناصر المساعدة لذلك، التعرف على الأزمة التي تعرض لها قطاع الكهرباء وأسبابها، التعرف على الفرص التسويقية التي تحققت لبعض المنظمات في ظل أزمة قطاع الكهرباء والأساليب التي اتبعت في تحقيق ذلك استخلاص النتائج وتقديم بعض المقترحات والتوصيات التي يمكن أن تساهم في مواجهة هذه الأزمة